إصدارات الحزب

من أجل مجلس وطني للحوار

تقديم:
مضى شهر على انتصار الشعب التونسي وبناته وأبنائه المتطلعين للحرية والديمقراطية والكرامة والعدالة الإجتماعية ضد الظلم والقهر والحيف الإجتماعي وضد الثراء الفاحش، وقد ترك في أغلب المدن والجهات من سقطوا غدرا، أغلبهم برصاص القناصة. وكانت مدينتي القصرين وتالة الجريحتين هما اللتين قدمتا 06 شهيدا، وهو أكبر عدد في قافلة الشهداء.

من أجل مجلس وطني للحوار

من أجل "ميثاق جمهوري"

التقديم:

يستعد الناخبون والناخبات والشعب التونسي لانتخابات المجلس التأسيسي الثاني بعد الاستقلال، والحوار حول مشروع المجتمع ونمط الحكم الذي نريد لم يبدأ بعد...

من أجل "ميثاق جمهوري"

الحركة الديمقراطية في مفترق الطرق

تقديم :

شن، السادة أحمد نجيب الشابي الأمين العام للحزب الديمقراطي التقدمي وحمه الهمامي الناطق الرسمي باسم حزب العمال الشيوعي التونسي والعياشي الهمامي رئيس لجنة الدفاع عن محمد عبو وعبد الرؤوف العيادي نائب رئيس حزب المؤتمر من أجل الجمهورية وسمير ديلو قيادي من حركة النهضة ومختار اليحياوي رئيس مركز تونس للدفاع عن استقلال القضاء والمحاماة ومحمد النوري رئيس الجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين...

الحركة الديمقراطية في مفترق الطرق

الحركة الإسلامية والمسألة الديمقراطية في تونس

تقديم:

خصصنا هذا الكراس لمناقشة موضوع الإسلاميين والمسألة الديمقراطية في تونس من خلال ما أصدره السيد راشد الغنوشي في الأشهر الأخيرة ومجادلة موقفه من مشروع "الإصلاح الديمقراطي" لنظم الحكم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا..

الحركة الإسلامية والمسألة الديمقراطية في تونس

الجبهة الديمقراطية الموحدة والإستحقاقات القادمة

الجبهة الديمقراطية الموحدة والإستحقاقات القادمة
مؤتمر الإنتصار للجمهورية

تونس في 25 26 أوت 2012

تقديم:

لم يعد خافيا على أحد أن حكومة التحالف الثلاثي شرعت في الإنحراف بمسار الإنتقال، منذ تشكلها على إثر انتخابات المجلس التأسيسي. وقطعت في هذا الشأن شوطا حاسما سوف يكون له أثر كبير على الحياة السياسية. وقد يبلغ هذا الإنحراف منتهاه لمَا يعطي للدولة شكلها الإستبدادي الناجز باسم الدين، إذا ما حققت حركة النهضة نصرا جديدا في الإستحقاقات القادمة. لكن هذا المآل ليس حتميا، لأن الشعب المنتفض مازال رافعا راية الحرية والكرامة والعدل الإجتماعي والجهوي ومازال رافضا بأن يساس كما في السابق ومازال متمسكا بالمكاسب السياسية والإجتماعية والثقافية والحضارية التي حققها في ظل الجمهورية، ولأن قوى سياسية ومكونات من المجتمع المدني، جمهورية وديمقراطية وحداثية، مدافعة عن الجمهورية، قيما ومبادئ ومؤسسات ونظام حكم، تناهض الإستبداد بكل أشكاله وجنَدت قوَاها لإفشال كل محاولات الزيغ بالإنتقال الديمقراطي عن مساره الطبيعي، تستعد من الآن للإستحقاقات القادمة لإنقاذ الجمهورية من كابوس الإستبداد. غير أن عملية الإنقاذ هذه لا يمكنها أن تتحقق إلا إذا توحَدت جلَ القوى المعنية بالجمهورية في جبهة ديمقراطية اجتماعية متحدة قادرة على إحداث استقطاب قويَ بين الناخبين يمكَنها من الفوز في الموعد الإنتخابي.

اِقرأ المزيد: الجبهة الديمقراطية الموحدة والإستحقاقات القادمة

الأسس العامة لبرنامجنا

تونس 1 أكتوبر 2006


تقديم:

شهد عالمنا تحولات كبرى، في العشرية الأخيرة من القرن العشرين ومطلع القرن الواحد والعشرين، كان لها أثر بالغ على الأوضاع الدولية وعلى الصراع الطبقي والوطني وعلى حركة الطبقة العاملة والشعوب وعلى الحركة الشيوعية العالمية..

الأسس العامة لبرنامجنا